المبادئ والنصائح والعناية بعد عملية تجميل الأنف

چکیده مطلب

قدمنا ​​في المقال السابق شرحاً وافياً عن الاستعدادات لعملية تجميل الأنف ، ونقترح أن تأخذ بعض الوقت لقراء المبادئ  بعد عملية تجميل الأنف إذا لم تكن قد قرأت هذا المقال. لأن هناك نقاط جيدة في هذا المقال. تمامًا كما قبل العملية ، بعد عملية تجميل الأنف ، يجب عليك اتباع جميع التعليمات التي قدمها لك […]

فهرست مطلب

قدمنا ​​في المقال السابق شرحاً وافياً عن الاستعدادات لعملية تجميل الأنف ، ونقترح أن تأخذ بعض الوقت لقراء المبادئ  بعد عملية تجميل الأنف إذا لم تكن قد قرأت هذا المقال. لأن هناك نقاط جيدة في هذا المقال. تمامًا كما قبل العملية ، بعد عملية تجميل الأنف ، يجب عليك اتباع جميع التعليمات التي قدمها لك جراح الأنف للتحسن والحصول على أفضل النتائج. يغطي ما تقرأه في هذه المقالة بعض المبادئ والنقاط المهمة المعروفة بإسم تجميل الأنف بعد الجراحة.


رعاية الأنف بعد الجراحة وأي أعراض بعد الجراحة قد تواجهها

عادة بعد الجراحة ستعاني أعراضًا غالبًا ما تكون طبيعية ونتيجة مباشرة للجراحة. يجب أن تكون على دراية بهذه الأعراض كشخص خضع لعملية تجميل الأنف أو يعتني بمريض خضع لعملية جراحية حديثًا. بعض الأعراض الأكثر شيوعًا بعد عملية تجميل الأنف هي:

  • تورم محتمل للأنواع
  • كدمات في جلد الأنف وتحت العينين وحول الأنف
  • تورم حول أو تحت العينين
  • احتقان الأنف
  • سيلان الأنف
  • صداع الراس
  • خدر وتورم في الأنف والشفتين
قبل و بعد عملية تجميل الأنف

ما الذي يسبب هذه الأعراض؟

كجزء من المعلومات التي تحتاج إلى معرفتها حول رعاية ما بعد تجميل الأنف ، فأنت بحاجة إلى معرفة السبب والأعراض المدرجة. عادة ما يتم التلاعب بالأنسجة داخل الأنف ، بما في ذلك العظام والغضاريف والأنسجة المخاطية والجلد والأوعية الدموية أثناء الجراحة. في الواقع ، هذا التلاعب ضروري لتحسين جمال الأنف أو وظيفته.

بعد العملية ، يبدأ الجسم تدريجياً في إصلاح واستعادة جميع الأنسجة التي تم التلاعب بها. في الواقع ، تشير هذه الأعراض إلى تحسن الجلد وعظام الوجه والأنسجة والأعصاب الحسية ومثل هذه الترميمات. لذلك لا داعي للقلق وعليك متابعة كل رعاية ما بعد الجراحة دون قلق.


ما الذي يمكننا فعله لتخفيف هذه الأعراض؟

إذا كنت تعاني من أي ألم بعد عملية تجميل الأنف ، فيمكنك تخفيفه بمسكنات الألم العادية أو التي يصفها جراح الأنف. بالطبع ، لا تنسَ أنه يجب إبلاغ مكتب تجميل الأنف على الفور بالألم الشديد والمستمر والمزمن.

لتخفيف أي إزعاج و تقليل تورم الأنف ، يمكنك استخدام ضغط ماء مثلج مع قطعة واحدة أو أكثر من الثلج في كيس بلاستيكي. ضع هذا الضغط حول العينين أو حول أنفك لتقليل أو إيقاف تورم الأنف تدريجياً بعد عملية الأنف.


 تأكد من الاتصال بجراح الأنف إذا كان لديك أي من الأعراض التالية:

  • ارتفاع في درجة الحرارة مع غثيان وقيء ودوخة
  • أي ألم لا يمكن السيطرة عليه باستخدام المسكنات.
  • نزيف مفرط أو إفرازات من الأنف أو الفم.
  • الدم الميت المفرط تحت الجلد أو نتوءات غير عادية في المنطقة وحولها

ضمادة الأنف

بعد العملية ، يتم ملء فتحات الأنف من الداخل بالسدادات القطنية. يتم تشريب هذه السدادة بمواد تعمل على تحسين عملية إصلاح الأنف ومنع العدوى. بالإضافة إلى ذلك ، يتم تغطية الأنف بمادة لاصقة وجبيرة أنف للحفاظ على شكل الأنف. حاول ألا تلمس أيًا مما سبق. يجب على الجراح فقط إزالة هذه العبوة والضمادة.

ضمادة الأنف

لا تدخن، قلل من شرب الكحول أو توقف عنه

ربما تكون هذه واحدة من أهم رعاية ما بعد تجميل الأنف ويجب أخذها في الاعتبار. يتداخل التدخين أو غيره من أشكال النيكوتين مع التئام الجروح. لا تتناول أي نيكوتين أو كحول لمدة 3 أسابيع على الأقل بعد الجراحة.

لا تدخن

النشاط والتمرين بعد عملية تجميل الأنف

استرح لتعزيز رعاية ما بعد الأنف ، ولكن ليس للنوم. في حين أن الراحة مهمة في المراحل المبكرة من التعافي والشفاء بعد عملية تجميل الأنف ، إلا أنه من المهم بالنسبة لك أن تكون نشطًا. من الأفضل أن تمشي يوميًا وأن تكون نشيطًا بدرجة كافية.

على سبيل المثال ، يمكنك المشي بطول منزلك أو فنائك لمدة 10 دقائق كل ساعتين أو المشي في بيئة حديقة آمنة.


العطس بعد الجراحة

حاول إبقاء رأسك مرفوعة أثناء الاستلقاء لتقليل التورم بعد عملية تجميل الأنف. احرص دائمًا على رفع رأسك ولا تنحني كثيرًا. لا تنفث أنفك لأي سبب. إذا كان عليك أن تعطس ، فافعل ذلك من خلال فمك.

العطس بعد الجراحة

كن دائما هادئا

 لا تقم بأي أنشطة مرهقة ولا تستأنف أي تمرين غير المشي. لا تعتني بأي شخص غير نفسك. دع الآخرين يساعدك في الأشياء ولا تفعل كل شيء بمفردك.

خواندن  ممارسة الرياضة بعد عملية تجميل الأنف (منذ متى يمكنني ممارسة الرياضة؟)

الاغتسال والاستحمام بعد الجراحة

لا تغسل أو تستحم حتى الأيام القليلة الأولى بعد العملية. إذا كنت بحاجة إلى الاستحمام ، فاستحم بحذر شديد ودون أن يصل الماء إلى أنفك أو ضمادات أو رقعة.

حاول ألا تبلل رقبتك بالماء على الأقل. من المهم جدًا أن تكون الرقعة أو الجبيرة دائمًا جافة. يتسبب بلل أو تليين هذه الرقعة في تلف الأنف وحركة العظام والغضاريف.

الاغتسال والاستحمام بعد الجراحة

خلع الملابس بعد جراحة الأنف

أحد مبادئ رعاية ما بعد الأنف هو توفير الملابس المريحة. ارتدِ ملابس بأزرار وسحاب وكذلك ملابس مفتوحة بالكامل. لا ترتدي أبدًا ملابس ذات ياقة ضيقة لأنها يمكن أن تلحق الضرر بالأنف. في فصل الشتاء ، لا تستخدم سوى الملابس الدافئة والسائبة والمغلقة. من الأفضل تحضير الملابس المناسبة لفترة النقاهة بعد عملية تجميل الأنف.


تناول الدواء بعد الجراحة

تناول جميع المسكنات والمضادات الحيوية الفموية الموصوفة لتقليل أو منع التهابات الأنف حسب توجيهات جراح الأنف. استخدم اسيتامينوفين تايلينول الذي لا يستلزم وصفة طبية لتقليل الألم. احرص على عدم تناول 4000 مجم أو أكثر من تايلينول (أسيتامينوفين) خلال فترة 24 ساعة.


النوم بعد عملية تجميل الأنف

رعاية أخرى بعد عملية تجميل الأنف والتي يجب على جميع المرضى الانتباه إليها هي كيفية النوم. يجب أن تنام دائمًا ورأسك أعلى قليلاً من ذي قبل. اختر وسادة ناعمة وطويلة ترفع رأسك وأنفك بدرجة كافية. سيساعد هذا في تقليل تورم الأنف ويجعلك تتمتع بفترة نقاهة أفضل.

أيضا ، استلق على ظهرك ولا تحاول النوم على ظهرك أو بطنك. لمنع تلف الأنف أثناء النوم ، ضع وسادتين ناعمتين على جانبي رأسك حتى لا تتضرر أثناء الحركة اللاإرادية أثناء النوم.

النوم بعد عملية تجميل الأنف

التغذية بعد عملية تجميل الأنف

الاهتمام بالنظام الغذائي من أهم المبادئ والعناية بعد عملية تجميل الأنف. يمكنك شرب السوائل بعد العملية. في الواقع ، يجب أن تشرب الكثير من السوائل لبعض الوقت بعد عمرك. تأكد من تضمين المشروبات الباردة ، الغازية ، غير الكحولية ، منزوعة الكافيين ، والخالية من الصوديوم في نظامك الغذائي بعد الأنف. يمكن أن يكون الحليب والعصائر الطبيعية والزبادي لذيذة جدًا ومناسبة بعد جراحة الأنف.

تجنب المشروبات أو الأطعمة شديدة الحرارة أو شديدة البرودة. لتجنب تلف الأنف ، اشرب الماء والمشروبات بشكل منفصل عن الزجاجة أو الترمس الذي يحتوي على ماصة خاصة به. من الأفضل أيضًا شرب كوب واحد من الماء النظيف كل ساعتين لترطيب الجسم بشكل أفضل والمساعدة في تحسين الأنف. احرص على تناول السوائل فقط والأطعمة اللينة والمغذية للغاية في الـ 24 ساعة الأولى بعد عملية تجميل الأنف.

التغذية بعد عملية تجميل الأنف

السنة الأولى بعد عملية تجميل الأنف

من اليوم الذي ينحسر فيه احتقان الأنف تدريجيًا ، يقترب شكل الأنف من الشكل الذي تريده. خلال السنة التي تلي عملية تجميل الأنف ، يستمر الأنف في التغير بشكل طفيف ، ويجب أن تظهر النتيجة الكاملة في حوالي عام واحد. بمعنى آخر ، قد يستغرق الأمر عامًا حتى تختفي جميع حالات التهاب الأنف ويظهر أنفك في أفضل حالاته. تحت أي ظرف من الظروف ، ستكون النتائج أفضل وأكثر قبولًا إذا اعتنيت بالأنف بعد الجراحة.


لماذا فترة التعافي والشفاء بعد عملية تجميل الأنف طويلة جدا؟

السبب وراء كل هذا التأخير في تحقيق النتيجة النهائية هو أن عملية تجميل الأنف هي إحدى أكثر طرق الجراحة التجميلية تعقيدًا وأن إصلاح الأنف اللاحق غالبًا ما يكون غير متوقع. لأن عظام الأنف الرقيقة قد تنزح وتنزح قليلاً خلال فترة التعافي من عملية الأنف. قد لا تكون النتائج كما هو متوقع. في بعض الحالات ، قد تكون هناك حاجة لعملية ثانوية لتصحيح النتائج.


مظهر أنفك هو من وظائف عصرنا

تتآكل جميع أنسجة أجسامنا بمرور الوقت ، ومع تقدمنا ​​في السن ، تتقدم في العمر أيضًا. تغيرات المظهر ، وانخفاض الأداء ، والعجز هي بعض علامات الشيخوخة التي تعتبر طبيعية تمامًا. الجلد والعظام والغضاريف عرضة للشيخوخة أيضًا.

على الرغم من أن الأنف الذي تم إجراؤه سيحتفظ بجماله لسنوات عديدة ، إلا أنه قد يفقد شكله بمرور الوقت. وهذا أمر طبيعي وليس مدعاة للقلق. قلنا أنه يجب أن يكون لديك توقعات معقولة فيما يتعلق بالجراحة والشيخوخة ، ولا تلوم الجراح على التغييرات التي طرأت على شكل الأنف بعد منتصف العمر.

0/5 (0 دیدگاه)
دکتر شاهین شمس
دکتر شاهین شمس

دکتر شاهین شمس رتبه برتر بورد تخصصی جراح فک و صورت دانشگاه شهید بهشتی، فعال در حوزه انواع جراحی زیبایی و درمانی

مقالات دکتر شاهین شمس

«با اشتراک گذاری این مقاله نقش موثری در سبک زندگی خود و دیگران داشته باشید. زیبایی افکار و دانش مکمل زیبایی شماست.»~ با تشکر شاهین شمس

دیدگاهتان را بنویسید

نشانی ایمیل شما منتشر نخواهد شد. بخش‌های موردنیاز علامت‌گذاری شده‌اند *