ممارسة الرياضة بعد عملية تجميل الأنف (منذ متى يمكنني ممارسة الرياضة؟)

الرياضة بعد عملية الأنف
چکیده مطلب

تقدم هذه المقالة معلومات كاملة حول تمارين الرياضة ما بعد عملية تجميل الأنف. تابع القراءة لمعرفة ما يمكنك وما لا يجب عليك فعله في الأسبوع الأول إلى السادس بعد عملية تجميل الأنف. تمرن خلال الأسبوع الأول بعد الجراحة مستوى النشاط: لا ينبغي القيام بأي تمرين يجب على المرضى عدم القيام بأي تمرين بعد الجراحة. يمكنهم […]

فهرست مطلب

تقدم هذه المقالة معلومات كاملة حول تمارين الرياضة ما بعد عملية تجميل الأنف. تابع القراءة لمعرفة ما يمكنك وما لا يجب عليك فعله في الأسبوع الأول إلى السادس بعد عملية تجميل الأنف.

تمرن خلال الأسبوع الأول بعد الجراحة

ممارسة المشي الخفيف
في الأسبوع الأول يمكنك ممارسة المشي الخفيف  

مستوى النشاط: لا ينبغي القيام بأي تمرين

  • يجب على المرضى عدم القيام بأي تمرين بعد الجراحة. يمكنهم فقط تجربة الأنشطة العادية مثل المشي البطيء.
  • من المهم ملاحظة أنه خلال الأسبوع الأول بعد عملية تجميل الأنف ، لا تقم بأي نشاط أو عمل أو تمرين يرفع ضغط الدم. لأن ضغط الدم المرتفع يزيد من خطر الإصابة بالرعاف أو نزيف الأنف. كما أنه يزيد من التورم وإمكانية إزاحة عظم الأنف والغضاريف.

الأسبوع الثاني بعد الجراحة

رفع الأثقال (أوزان صغيرة)
الأوزان الصغيرة مسموح بها في الأسبوع الثاني

مستوى النشاط: 0-25٪

  • يمكن للمريض أن يبدأ تدريجيًا الأنشطة الخفيفة خلال الأسبوع الثاني. يمكن أن تشمل ممارسة الرياضة بعد عملية تجميل الأنف خلال هذا الأسبوع رفع الأثقال (أوزان صغيرة).
  • تجنب التمارين والأنشطة التي تجعل رأسك منخفضًا خلال هذا الأسبوع.
  • تجنب أي نشاط يؤثر على الجهاز القلبي الوعائي ويزيد من معدل ضربات القلب وضغط الدم.

الاسبوع الثالث

مستوى النشاط: 25-50٪

  • يمكن زيادة مستوى النشاط والتمرين بعد جراحة الأنف من 25٪ تدريجيًا إلى ما يقرب من 50٪.
  • خلال هذا الأسبوع ، يجب ألا تميل رأسك لأسفل ولا تضغط على أنفك.
  • يمكنك زيادة مستوى نشاط القلب والتمارين الرياضية بنسبة تصل إلى 50٪ هذا الأسبوع ، ولكن لا يزال يتعين عليك عدم رفع ضغط الدم ومعدل ضربات القلب أكثر من اللازم. استمر في ممارسة الرياضة حتى يصبح ضغط الدم تحت السيطرة.

الأسبوع الرابع

مستوى النشاط 50-75٪

  • الآن وخلال الأسبوع الرابع ، يمكنك تدريجيًا استخدام ما يصل إلى 75٪ من طاقتك البدنية ورفع أوزان أثقل وأثقل.
  • إذا لزم الأمر ، من هذا الأسبوع ، يمكنك القيام بتمارين تتطلب ثني الجزء العلوي من جسمك. ولكن إذا لم ينخفض ​​التهاب الأنف بعد الجراحة كما ينبغي هذا الأسبوع ، فلا تبدأ هذه الأنشطة.
  • يمكن القيام بالأنشطة التي تشمل نظام القلب والأوعية الدموية بنسبة تصل إلى 75٪ هذا الأسبوع. لكن اعلم أنه لا يزال بإمكانك الجري أو ممارسة الرياضات التي تتطلب الجري بسرعة عالية.

الأسبوع الخامس

اليوجا
بالنسبة لتمارين اليوجا التي تتطلب ثني الرأس ، يجب الانتظار حتى الأسبوع الخامس

مستوى النشاط 75٪ -100٪

  • يمكنك الآن الوزن والتكرار بدون أي قيود حتى نهاية الأسبوع الخامس بعد عملية الأنف.
  • يمكنك ممارسة تمارين الإطالة مثل اليوجا التي تتطلب ثني الرأس والجذع العلوي.
  • في هذه المرحلة ، يمكنك استئناف الرياضات التي تتطلب الجري بسرعة. ليس لارتفاع ضغط الدم هذا الأسبوع تأثير كبير على شفاء الأنف ، ولكن لا يزال يتعين عليك توخي الحذر بشأن ارتفاع ضغط الدم.

الأسبوع السادس وما بعده

يعد تحسين تدفق الدم إلى الأنف بعد الجراحة أمرًا مهمًا للغاية ويجب إدارته. يؤدي زيادة تدفق الدم إلى الأنف إلى إصلاح الأنف بشكل أسرع وتدفق الدم الوريدي واللمفاوي بشكل أفضل. لذلك من الأفضل القيام بالأنشطة والرياضات.

خواندن  الإلمام بجميع الطرق البديلة لارتداء النظارات بعد عملية تجميل الأنف

لاحظ أنه يجب على المرضى عدم الانخراط في أي نشاط شاق لمدة تصل إلى 6 أشهر. تشمل هذه الأنشطة الرياضات التي تتطلب الاحتكاك الجسدي مثل الكرة الطائرة وكرة السلة والمصارعة وفنون الدفاع عن النفس وما إلى ذلك. بعد ذلك ، من الأفضل أن يكون لديك قناع وواقي للوجه لفترة من الوقت أثناء ممارسة الرياضة

أسئلة يتكرر طرحها عن ممارسة الرياضة بعد عملية تجميل الأنف

1. هل يمكنني لعب كرة السلة بعد الجراحة؟

نعم ، كما هو مذكور في المقال ، يمكنك أن تبدأ كرة السلة بعد 6 أشهر من العملية ، بشرط وجود واقي للوجه.

2. هل ستؤدي ممارسة الرياضة بعد عملية تجميل الأنف إلى زيادة التهاب الأنف لدي؟

إذا مارست الرياضة خلال الأسابيع القليلة الأولى بعد عملية تجميل الأنف ، سيزداد التهاب الأنف لديك وستزداد فترة التعافي ولكن إذا استأنفت تدريبك في الأسابيع القليلة القادمة (5 أسابيع) فلن يكون لذلك تأثير كبير على التورم لأنه بحلول ذلك الوقت يكاد الأنف يكتمل الشفاء.

3. هل البخار أو الساونا مناسب لأنفي بعد عملية تجميل الأنف؟

بسبب تمدد الأوعية الدموية الذي يحدث أثناء تأثير البخار الساخن على الأنف ، فقد يتسبب في تورم الأنف. لا ينبغي اعتبار ظروف الساونا والجاكوزي وحمامات الشمس بين 4 و 6 أسابيع.

4. هل يمكنني الحصول على بيلاتيس بعد عملية تجميل الأنف؟

تتجنب البيلاتيس إلى حد كبير الصدمات العالية ، ومخرجات الطاقة العالية ، والحمل العضلي والهيكل العظمي الثقيل ، وتتجنب البيلاتيس إلى حد كبير التأثير العالي ، وإنتاج الطاقة العالية ، والحمل العضلي والهيكل العظمي الثقيل. لذلك ، بدءًا من الأسبوع الرابع فصاعدًا ، يمكنك تضمين بيلاتيس في برنامج تمارين ما بعد عملية تجميل الأنف.

5. هل يمكن ممارسة الملاكمة أو فنون القتال المختلطة مرة أخرى بعد 6 أشهر؟

لا ينصح جراحو تجميل الأنف بالتمارين التي من المرجح أن تتعرض للكسر. لذلك ، أولئك الذين لا يعتزمون التخلي عن تمارينهم لفترة طويلة ، فمن الأفضل عدم التفكير في عملية تجميل الأنف. في حالة فنون الدفاع عن النفس ، من الأفضل البدء في ممارسة الرياضة مرة أخرى لأكثر من 6 أشهر برأي جراح الأنف.

6. هل يمكنني لعب التنس بعد عملية تجميل الانف؟

نعم يمكن لعب التنس وستزداد مدته تدريجياً بعد عملية تجميل الأنف. انتظر 3 أسابيع بعد الجراحة لاستئناف التنس. لا تنسوا حماية الوجه.

7. ماذا علي أن أفعل بشأن التمرين الذي لم أراجعه في المقالة؟

قمنا بمراجعة التمارين الشائعة في المقالة ، ولكن إذا لم تتم مناقشة تمرينك المحدد في المقالة ، فيمكنك استشارة جراحك أو كتابة اسم تمرينك في قسم التعليقات حتى نتمكن من التحدث عنه.

0/5 (0 دیدگاه)
دکتر شاهین شمس
دکتر شاهین شمس

دکتر شاهین شمس رتبه برتر بورد تخصصی جراح فک و صورت دانشگاه شهید بهشتی، فعال در حوزه انواع جراحی زیبایی و درمانی

مقالات دکتر شاهین شمس

«با اشتراک گذاری این مقاله نقش موثری در سبک زندگی خود و دیگران داشته باشید. زیبایی افکار و دانش مکمل زیبایی شماست.»~ با تشکر شاهین شمس

دیدگاهتان را بنویسید

نشانی ایمیل شما منتشر نخواهد شد. بخش‌های موردنیاز علامت‌گذاری شده‌اند *