ماذا نأكل وما لا نأكل قبل عملية تجميل الأنف؟

التغذية قبل عملية الأنف
چکیده مطلب

قد تعتقد أن يوم عمل الأنف وفترة التعافي بعد ذلك فقط هما المهمان للناس. لكن التجربة أظهرت أن الأيام التي سبقت عملية تجميل الأنف هي أيضًا مهمة جدًا نتيجة للعملية ولا ينبغي الاستهانة بها. يجب تغيير النظام الغذائي وتغيير نمط الحياة لدى الأشخاص الذين يرغبون في إجراء عملية تجميل الأنف للحصول على النتائج كما هو […]

فهرست مطلب

قد تعتقد أن يوم عمل الأنف وفترة التعافي بعد ذلك فقط هما المهمان للناس. لكن التجربة أظهرت أن الأيام التي سبقت عملية تجميل الأنف هي أيضًا مهمة جدًا نتيجة للعملية ولا ينبغي الاستهانة بها. يجب تغيير النظام الغذائي وتغيير نمط الحياة لدى الأشخاص الذين يرغبون في إجراء عملية تجميل الأنف للحصول على النتائج كما هو متوقع. ربما تكون قد قرأت الكثير عن النظام الغذائي بعد عملية تجميل الأنف ، ولكنك أيضًا اقرأ هذا المقال لمعرفة المزيد عن النظام الغذائي أو التغذية قبل عملية تجميل الأنف.

كلما تحدثنا عن التغذية قبل إجراء عملية تجميل الأنف فإنه یعنی.

عندما نتحدث عن النظام الغذائي قبل عملية تجميل الأنف ، فإننا نعني ما لا يقل عن أسبوعين أو 45 يومًا قبل عملية تجميل الأنف. الغرض من مثل هذا الجدول الزمني ومثل هذا البرنامج هو مزيد من التحضير. يجب على المرء أن يغير نمط حياته وكذلك تحسين صحة المرء لفعل شيء أفضل والحصول على فترة نقاهة جيدة. لذلك يجب أن يحصل على بعض الطعام ويتجنب البعض الآخر.

مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن: تساعد على استقرار تدفق الدم وتضميد الجروح

بالطبع ، لا ينصح بأي نوع من الفيتامينات للأشخاص الذين يرغبون في إجراء عملية تجميل الأنف. إذا كنت تتناول فيتامينات متعددة بناءً على طلب جراحك ، فحاول إبقاء كمية فيتامين (ه) منخفضة ، حيث يساعد هذا الفيتامين على ترقيق الدم ، والذي يمكن أن يكون سببًا لزيادة نزيف الأنف بعد الجراحة ، وبدلاً من ذلك ، حاول تناول فيتامين. تناول المزيد من فيتامين (ج) مع المعادن يمكن أن تلعب أيضًا دورًا مهمًا في تسريع الشفاء.

مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن

يمكن أن يكون للفيتامينات كجزء من النظام الغذائي أو التغذية قبل عملية تجميل الأنف تأثير إيجابي على العملية والتئام الجروح بعد ذلك.

الألياف: تسهل حركة الأمعاء بعد عملية تجميل الأنف

بعد معظم العمليات الجراحية ، ستكون هناك مشاكل في حركات الأمعاء والتي ستؤدي إما إلى الإسهال أو الإمساك. قد يعاني معظم المرضى من الإمساك تحت تأثير التخدير. يمكن أن يؤدي تناول الأدوية بعد عملية تجميل الأنف أيضًا إلى تفاقم هذه المشكلة. من أفضل الطرق لتقليل الإمساك تناول كمية كافية من الألياف قبل الجراحة (ليس فقط قبل الجراحة ولكن لمدة يومين إلى ثلاثة أيام قبل الجراحة). إن تناول الفاكهة مثل الأفوكادو والتوت وجوز الهند والتين والخضروات لا يوفر الفيتامينات فحسب ، بل الألياف التي يحتاجها جسمك أيضًا.

الألياف

الأحماض الأمينية: بروتينات أساسية لمن يريد إجراء عملية تجميل الأنف

من خلال تناول الأحماض الأمينية ، سوف تقدم فائدة كبيرة لجسمك خلال فترة الشفاء. في الواقع ، يمكن أن يساعدك تناول البروتين في نظامك الغذائي قبل عملية تجميل الأنف على التعافي بشكل أسرع في فترة التعافي. تعد البروتينات استثمارًا في التئام الجروح والشقوق الجراحية ، وتأكد من استخدامها قبل الجراحة. أنواع اللحوم (البيضاء والحمراء) والبقوليات وفول الصويا…. كلها غنية بالبروتينات الصحية والمغذية.

خواندن  هل من الممكن علاج توقف التنفس أثناء النوم عن طريق تجميل الأنف؟
الأحماض الأمينية

الدهون الثلاثية: الدهون المفيدة التي تقوي جسمك

عندما يتعلق الأمر بالدهون ، لا تركز على الفور على الأطعمة الدهنية والفلفل الحار والوجبات السريعة. نحن نعني فقط الدهون الصحية. توجد الدهون الثلاثية في الأطعمة الطازجة مثل الأسماك والزيتون والمكسرات وزبدة الفول السوداني والقوالب المصنوعة من الشوكولاتة. تساعد الدهون الثلاثية جسمك على الاستفادة بشكل أفضل من الإنزيمات. في الواقع ، هم ينظمون إنزيمات الجسم.

المياه المعدنية: أفضل منبه لزيادة صحة الجسم والمحافظة على وظيفة الأعضاء في التغذية قبل عملية تجميل الأنف.

ليس فقط أولئك الذين أجروا عملية تجميل الأنف ، ولكن يجب على جميع الذين يستعدون للجراحة شرب المزيد من الماء والوقاية من الجفاف. يُنصح الأشخاص الذين خضعوا لعملية تجميل الأنف بشرب كمية كافية من الماء قبل الشعور بالعطش. يمكن لما لا يقل عن 5 أكواب من الماء الصافي أو المعدني إمداد الجسم بالماء طوال اليوم. يمكن للماء أن يجعل خلايا الجلد أكثر نضارة. يساعد على سير العملية بشكل جيد ويحسن فترة النقاهة.

المياه المعدنية

تجنب تناول هذه العناصر بشكل منفصل قبل جراحة الأنف!

قد تتداخل بعض الأطعمة والأدوية والوجبات الخفيفة مع عملية التخدير وتعطل حسابات طبيب التخدير لوصف الجرعة الصحيحة من الدواء. يجب عدم تناول بعض الأطعمة أو الوجبات الخفيفة المضرة بالتخدير والجراحة لبعض الوقت قبل العملية ، وهذا من مبادئ التغذية قبل عملية تجميل الأنف. على سبيل المثال ، يمكن أن يكون للأدوية والمكملات التي تخفف الدم والمخدرات والتبغ والكحول وما شابه ذلك تأثير سلبي على التخدير. يمكن أن تسبب خفقان القلب وزيادة النزيف وتدفق الدم غير الطبيعي أثناء الجراحة. يمكن أن يكون لشرب القهوة والشاي الأخضر وأي شيء آخر يحتوي على الكافيين نفس التأثير.

يجب عدم تناول العناصر المذكورة أعلاه لمدة أسبوعين قبل العملية. ولكن يجب أيضًا تجنب الفواكه والألياف والخضروات لمدة 24 ساعة قبل عملية تجميل الأنف. لا تأكل أي شيء ليلة العملية (من 12 ساعة قبل العملية) واذهب تحت شفرة الحلاقة صائمًا.

0/5 (0 دیدگاه)
دکتر شاهین شمس
دکتر شاهین شمس

دکتر شاهین شمس رتبه برتر بورد تخصصی جراح فک و صورت دانشگاه شهید بهشتی، فعال در حوزه انواع جراحی زیبایی و درمانی

مقالات دکتر شاهین شمس

«با اشتراک گذاری این مقاله نقش موثری در سبک زندگی خود و دیگران داشته باشید. زیبایی افکار و دانش مکمل زیبایی شماست.»~ با تشکر شاهین شمس

دیدگاهتان را بنویسید

نشانی ایمیل شما منتشر نخواهد شد. بخش‌های موردنیاز علامت‌گذاری شده‌اند *