ما هي شروط العملية تجميل الانف؟ إذا كنت أحد هؤلاء الأشخاص ، فلا تقم بإجراء العملية الأنف!

شروط العملية تجميل الانف
چکیده مطلب

عملية تجميل الأنف أو هي نوع من الجراحة التجميلية التي تتطلب مزيجًا من التخدير العام والموضعي. العملية نفسها معقدة نسبيًا وتستغرق عدة ساعات و شروط العملية تجميل الأنف صعبه، لذلك سيتلقى المريض حتماً تخديرًا خلال هذا الوقت. هذا هو السبب في أن بعض المرضى الذين يرغبون في إجراء عدة عمليات تجميل معاً أو أكثر من […]

فهرست مطلب

عملية تجميل الأنف أو هي نوع من الجراحة التجميلية التي تتطلب مزيجًا من التخدير العام والموضعي. العملية نفسها معقدة نسبيًا وتستغرق عدة ساعات و شروط العملية تجميل الأنف صعبه، لذلك سيتلقى المريض حتماً تخديرًا خلال هذا الوقت. هذا هو السبب في أن بعض المرضى الذين يرغبون في إجراء عدة عمليات تجميل معاً أو أكثر من العمليات البسيطة الأخرى ، ينتهزون الفرصة ويطلبون من جراحهم إجراء جميع العمليات بنفس التخدير في نفس وقت عملية الأنف (ومرة واحدة فقط). لكن هل مثل هذا الشيء ممكن؟ إذا كان الأمر كذلك ، فما هو رقم و إسم العمليات معاً مع عملية تجميل الأنف ؟


تحت أي ظروف لا ينبغي إجراء عملية تجميل الأنف؟

كما ذكر في المقدمة ، هناك حالات يُمنع فيها المريض من إجراء عملية تجميل الأنف أو على الأقل يتم تغيير وقت العملية. في هذه المقالة نريد التعرف على هذه الشروط. إذا استوفيت أيًا من الشروط التالية ، فمن المحتمل ألا يتم إجراء عمليتك أو ستتأخر.


1. إذا کنت فتاة أقل من عمرالسادسه عشر و صبي أقل من الثامن عشر

إن عملية تجميل الأنف ، مثل جميع الإجراءات التجميلية الأخرى ، لها حد للعمر. هذا يعني أنه لكي تكون مؤهلاً ، يجب أن تكون في فئة عمرية معينة. وفقًا لذلك ، فإن الحد الأدنى لسن عملية تجميل الأنف هو 16 عامًا للفتيات و 18 عامًا للفتيان. إذا كان عمرك أقل من هذا العمر ، فسيتم إلغاء عمليتك حتى تصل إلى هذا العمر.

لماذا لا تجرى الجراحة تحت سن 16 و 18؟

لا يزال الأنف وبنيته ينموان خلال فترة البلوغ والمراهقة. يمكننا إجراء جراحة الأنف عندما تكون العظام والغضاريف وبنى الأنف الأخرى خارجة تمامًا عن النمو. لا جدوى من التلاعب بالأنف في سن مبكرة لأنه حتى لو تم إجراء العملية في أفضل حالة ، فإن شكل الأنف سيظل يتغير بسبب نمو العظام والغضاريف. لذلك ، فإن أفضل سن لإجراء عملية تجميل الأنف هو السن الذي يكون فيه الأنف مكتمل النمو وفي حالة مستقرة.


2. إذا كنت لا تستطيع الإقلاع عن التدخين

لا علاقة لنا بأضرار التدخين. إنها حقيقة أن التدخين هو سبب آلاف الأمراض والسرطانات والاضطرابات الأخرى في الجسم. لكن التدخين قبل عملية تجميل الأنف وبعدها يمكن أن يكون خطيرًا للغاية ويمكن أن يؤثر على النتيجة النهائية للجراحة. إذا كنت تدخن لفترة طويلة ولم تفكر في الإقلاع عن التدخين ولا تزال غير قادر على الإقلاع عن التدخين ، فمن الأفضل عدم الخضوع لعملية تجميل الأنف. ينصح الجراحون بعدم التدخين أو التدخين لمدة أسبوعين قبل عملية الأنف وبعدها بثلاثة أشهر.

لماذا يجب على الأشخاص الذين لا يستطيعون الإقلاع عن التدخين إجراء جراحة الأنف؟

تحتوي السجائر على أول أكسيد الكربون أو أول أكسيد الكربون داخل دخانها عندما تحترق. يدخل هذا الغاز بسهولة إلى الجسم ومجرى الدم. إن نتيجة وجود أحادي أكسيد ليس سوى انخفاض في جودة الهيموجلوبين في الدم. الهيموجلوبين هو أحد مكونات الدم الذي يحمل الأكسجين إلى أنسجة الجسم. عندما يتلف الهيموجلوبين أو ينخفض ​​، يقل تدفق الدم والأكسجين إلى نسيج الأنف المرمم ، مما يعني أن عملية الشفاء تتأخر وتأخر فترة التعافي بعد عملية تجميل الأنف والعديد من المشاكل الأخرى.


3. إذا كنت لا تستطيع التوقف عن شرب الكحول …

تمامًا كما في الحالة الثانية ، إذا كنت مدمنًا على الكحول والكحول ، فمن الأفضل إما الإقلاع عنه (أو التحكم فيه) أو تخطي عملية تجميل الأنف. يجب التوقف عن تناول الكحوليات لمدة أسبوعين على الأقل قبل عملية تجميل الأنف بأدوية مخففة ذاتيًا ، ويجب عدم تناول الكحول لمدة 3 أشهر على الأقل بعد الجراحة.

خواندن  كل شيء عن عملية الأنف الطبيعية

لماذا يجب على الأشخاص الذين لا يستطيعون الإقلاع عن تعاطي الكحول إجراء جراحة الأنف؟

يخفف الكحول الدم. يعتبر تجلط الدم مشكلة خطيرة وخطيرة أثناء الجراحة وفترة التعافي. يمكن أن يؤدي تجلط الدم أثناء الجراحة إلى زيادة النزيف. عندما يكون هناك نزيف كثير ، تصبح عمليتك صعبة وتحتاج إلى تناول المزيد من الأدوية للسيطرة عليها ، ولا يرى الجراح مكان العملية جيدًا ، ويزداد احتمال حصولك على نقل الدم ونقله أثناء العملية. خلال فترة الشفاء ، إذا كنت تشرب الكحول ، فقد تنزف وقد يصعب التئام الجرح.


4. إذا کنت امرأة حامل…

الحمل هو أحد أهم موانع إجراء عملية تجميل الأنف. ينصح جراحو تجميل الأنف عادة النساء بإجراء اختبار الحمل قبل العملية. إذا كان هناك أي حمل محتمل ، يقوم الجراح بإلغاء العملية. هذا الاختبار هو أحد اختبارات ما قبل الأنف التي يجب أن تقوم بها كل امرأة في سن الإنجاب.

لماذا لا ينبغي للمرأة الحامل أن تجري عملية أنف…

لا ينبغي لجميع النساء الحوامل (حتى لو كن في الأيام الأولى من الحمل) إجراء أي عملية جراحية ما لم تكن هناك حالة مهددة للحياة أو حالة طارئة. سيكون للتخدير (وتأثيره) تأثير مدمر على الأم وطفلها الذي لم يولد بعد. لذلك ، لا يُسمح للأم الحامل بإجراء عملية تجميل الأنف لمدة شهرين على الأقل بعد الولادة.


5. إذا كنت تعاني من السمنة المفرطة…

يعتبر الأشخاص الذين يبلغ مؤشر كتلة الجسم لديهم BMI)) 30 أو أعلى يعانون من السمنة ويمكن أن تكون أي عملية جراحية خطيرة بالنسبة لهم. من الأفضل لهؤلاء الأشخاص عدم إجراء عملية تجميل الأنف حتى يفقدوا وزنهم ويصلوا إلى وزن صحي ، لأنهم لا يتمتعون بالشروط المناسبة لإجراء العملية في الوقت الحالي.

لماذا يجب ألا يخضع الأشخاص المصابون بالسمنة لعملية تجميل الأنف قبل فقدان الوزن؟

السمنة هي قضية مهمة للغاية ويجب أن تؤخذ على محمل الجد. إذا تم إجراء عملية جراحية لشخص يعاني من السمنة تحت تأثير التخدير العام ، فمن المرجح أن يكون له آثار جانبية من أدوية التخدير. للوقاية من مضاعفات الجراحة والتخدير ، من الأفضل إنقاص الوزن أولاً.


6. إذا كنت تعاني من مشكلة تنفسية حادة…

الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الجهاز التنفسي الحادة هم أفضل حالًا لعدم الخضوع لجراحة الأنف. تعتبر عملية تجميل الأنف عملية صعبة ومعقدة ويمكن أن تستغرق فترة نقاهة طويلة نسبيًا. يمكن أن تكون إحدى مشاكل ومضاعفات عملية تجميل الأنف مشاكل تنفسية بسيطة (مثل عدم التنفس عن طريق الأنف خلال الأسبوع الأول والثاني). هذا يعني أنه من الصعب على الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الجهاز التنفسي تحمل هذه الحالة. يجب أن يعالج هؤلاء الأشخاص مشاكل الجهاز التنفسي أولاً ثم يخضعون لجراحة الأنف.


7. إذا كنت تطارد مجازفة كبيرة واتصل بالرياضة بشكل احترافي…

يمكن أن يؤثر أي تأثير شديد بعد عملية تجميل الأنف سلبًا على مظهر وشكل الأنف الذي تم إجراء العملية فيه. قد تتطلب هذه الاصطدامات جراحة ترميمية أو جراحة لإعادة الأنف. الرياضات مثل المصارعة وكرة الطائرة وكرة السلة وجميع فنون الدفاع عن النفس و…. هذه رياضة. إذا كنت تتابع هذه الرياضات باحتراف ، فلا تقم بإجراء عملية تجميل الأنف. لأنك قد تندم على فعل ذلك.


8. إذا كنت تعاني من اضطرابات وأمراض ومشاكل معدية …

يُنصح الأشخاص المصابون بأمراض معدية عادةً بعدم إجراء جراحة تجميلية على أجسامهم. لأن كلاً من خطر تلف الجهاز المناعي يزداد وقد يصاب الفريق الجراحي بهذا المرض المعدي. ومن بين هذه الأمراض التهاب الكبد والإيدز. السبب الرئيسي لمنع الجراحة لدى هؤلاء الأشخاص هو المساعدة في الحفاظ على صحتهم في المقام الأول.

دکتر شاهین شمس
دکتر شاهین شمس

دکتر شاهین شمس؛ بورد تخصصی جراحی فک و صورت

مقالات جراحی زیبایی

«با اشتراک گذاری این مقاله نقش موثری در سبک زندگی خود و دیگران داشته باشید. زیبایی افکار و دانش مکمل زیبایی شماست.»~ با تشکر شاهین شمس

دیدگاهتان را بنویسید

نشانی ایمیل شما منتشر نخواهد شد. بخش‌های موردنیاز علامت‌گذاری شده‌اند *