ماذا تفعل مع تورم الأنف بعد عملية تجميل الأنف؟

تورم الأنف بعد عملية تجميل الأنف
چکیده مطلب

عملية تجميل الأنف هي واحدة من أكثر جراحات التجميل شهرة ، وتُعرف أيضًا باسم تجميل الأنف أو (Rhinoplasty ) . الغرض الأساسي من هذه العملية هو تحسين جمال الأنف وإعادة التوازن إلى الوجه. هذه العملية ، مثل أي عملية جراحية أخرى ، يمكن أن يكون لها مضاعفات ومشاكل و تورم. من أكثر المشاكل شيوعًا بعد […]

فهرست مطلب

عملية تجميل الأنف هي واحدة من أكثر جراحات التجميل شهرة ، وتُعرف أيضًا باسم تجميل الأنف أو (Rhinoplasty ) . الغرض الأساسي من هذه العملية هو تحسين جمال الأنف وإعادة التوازن إلى الوجه. هذه العملية ، مثل أي عملية جراحية أخرى ، يمكن أن يكون لها مضاعفات ومشاكل و تورم. من أكثر المشاكل شيوعًا بعد عملية تجميل الأنف تورم الأنف وأجزاء أخرى من الوجه. على الرغم من أن عملية تجميل الأنف بعد (Rhinoplasty ) يمكن أن تزعج المرضى ، إلا أنها طبيعية تمامًا وتقل بمرور الوقت. في هذه المقالة ، سنناقش بشكل كامل طرق إدارة وتقليل تورم الأنف بعد جراحة تجميل الأنف.

ما هي أسباب تورم الأنف بعد عملية تجميل الأنف؟

أثناء عملية تجميل الأنف ، يحاول جراح تجميل الأنف إعادة بناء وإصلاح أجزاء مثل جسر الأنف وطرفه وثقوبه. وأثناء التغييرات الأساسية في الأنف ، عادة ما يتم التلاعب بالأنسجة. في هذه العملية يتم التلاعب بالعظام والغشاء المخاطي والغضاريف وأنسجة الجلد بشكل عام. يرتبط إجراء هذه التغييرات والمعالجات أيضًا بالنزيف بشكل طبيعي.

تورم الأنف بعد عملية تجميل الأنف

لذلك فإن النزيف الناتج عن العملية يمكن أن يسبب تورم في الأنف وحول العينين وتحت الأنف والشفتين. بدون خوف ، فقط اعلم أن هذه العملية طبيعية وتسعى دائمًا لتغيير بنية الجسم ، مثل هذه الأحداث تحدث بطريقة محدودة ومتى.

ما الذي يمكنني فعله لتقليل التهاب الأنف بعد الجراحة؟

بشكل عام ، هناك درجات من التورم والالتهاب والكدمات والألم وعدم الراحة بعد عملية تجميل الأنف والتي من المحتمل أن يعاني منها المرضى أثناء عملية الشفاء وفترة التعافي بعد الجراحة. ومع ذلك ، هناك طرق يمكنك من خلالها المساعدة في السيطرة على تورم الأنف بعد عملية تجميل الأنف. فيما يلي أهم الخطوات التي يمكنك اتخاذها لتقليل التورم.

1. ابق رأسك مرفوعا في كثير من الأحيان

لا تحني رأسك أو تنحني على الإطلاق بعد العملية. إذا لزم الأمر ، حافظ على رأسك مرتفعًا نسبيًا أثناء الانحناء. يمكن أن يؤدي رفع الرأس إلى زيادة عملية تصريف الدم والسوائل الزائدة في منطقة العملية. كلما تم تصريف الدم والسوائل الأخرى بشكل أسرع ، كلما زاد التهاب الأنف بعد الجراحة.

ابق رأسك مرفوعا

لأن السبب الرئيسي لهذا التورم هو وجود الدم والسوائل. تحتاج أيضًا إلى إبقاء رأسك مرفوعًا عندما تريد النوم. من الأفضل أن تنام على منحدر وأن تكون الوسادة أسفل رأسك ناعمة وطويلة.

2. استخدم كمادات الثلج والكمادات الباردة

يمكن أن يقلل الماء المثلج (والجليد نفسه) من التورم والالتهاب بسهولة. لهذا الغرض ، يمكن استخدام أكياس الثلج أو الماء البارد بعد الجراحة لتقليل التهاب الأنف. للقيام بذلك ، ضع بضع قطع من الثلج في كيس من القماش أو البلاستيك وضعه حول الأنف وتحت العينين وعلى أجزاء أخرى من الوجه. احرص على عدم وضع الثلج أو الماء المثلج على الجلد مباشرة.

استخدم كمادات الثلج والكمادات الباردة

يعد استخدام الكمادات الباردة أو المثلجة لتقليل الالتهاب في العضلات أمرًا شائعًا جدًا ويمكن أن يكون أيضًا طريقة رائعة لتقليل تورم الأنف تدريجياً بعد جراحة تجميل الأنف.

خواندن  سيلان الأنف قبل عملية تجميل الأنف

يمكن أن يساعد أيضًا في تخدير المنطقة وإبطاء تدفق الدم ، مما يساعد على تقليل الكدمات تحت العينين. عادة ما يتم استخدام كمادات الثلج خلال الـ 48 ساعة الأولى بعد العملية وعلى شكل 20 دقيقة و 20 دقيقة من راحة الجلد. القيام بذلك له تأثير كبير على الانتعاش في التعافي.

3. لا تضغط على أنفك الذي أجريت له العملية

في معظم العمليات الجراحية التي يتم إجراؤها على الأنف ، يتم وضع جبيرة الأنف أو الجبس الأنفي عليها حتى تتم إزالة الغرز. بالإضافة إلى الجبائر ، يستخدم غراء الأنف أيضًا للحفاظ على موضع الأنف. يقوم الجراح أولاً بوضع لاصق الأنف على أنفك ثم يعلمك كيفية استبداله وإعادة توصيله.

لا تضغط على أنفك الذي أجريت له العملية

يمكن أن يساعد التطبيق السليم لمادة لاصقة الأنف في تقليل التهاب الأنف بعد الجراحة وزيادة عملية التئام الجروح بعد عملية تجميل الأنف. ولكن إذا قمت بمعالجة الجبيرة أو لصقها بطرق وضغط غير معقول ، سيزداد التورم.

4. استخدم زهرة العطاس

أرنيكا دواء طبيعي وعشبي مفيد جدًا في مكافحة الالتهابات والكدمات والألم في الأنسجة الرخوة. هذه المادة العشبية متوفرة في أشكال مختلفة مثل الكريمات الموضعية والمراهم والمواد الهلامية ، وكذلك في الأقراص التي يمكن تناولها عن طريق الفم. من أجل تعافي أسرع وأفضل من عملية تجميل الأنف ، يوصى بشراء مرهم أو كريم أو جل وتطبيقه على الأنف أو حوله. سيساعد هذا في تقليل تورم الأنف بعد الجراحة.

زهرة العطاس

5. لا تبكي ولا تعطس ولا تسعل أقل

بالطبع ، قد يجعلك هذا الخيار غير مرتاح ، خاصة وأنك قد تعطس بسهولة شديدة أو تبكي بعد حدث مثير. يمكن أن تحدث هذه الأشياء ولكنها قد تعرضك للقطب والنزيف والاحتقان وتلف الأنف الذي تم تشغيله.

لا تبكي ولا تعطس ولا تسعل أقل

من خلال تجنب أو تجنب التدخين أو المواد المسببة للحساسية أو المواد المسببة للحساسية (مثل حبوب اللقاح أو شعر الحيوانات الأليفة وقشرة الرأس) التي يمكن أن تزيد من خطر العطس أو السعال يمكن أن تساعدك على التحسن إلى حد ما. يمكن أن يساعد أيضًا في تقليل التهاب الأنف بعد الجراحة.

6. شرب الكثير من السوائل

عندما يتورم أنفك ، قد تشعر بجفاف الفم والحلق أو تشعر بالعطش. لمنع هذا ، تأكد من شرب الكثير من الماء ، وتجنب الأطعمة الغنية بالملح والكحول ، وفكر في استخدام مرطب في الليل لتخفيف أي إزعاج.

شرب الكثير من السوائل

كم من الوقت يستمر التهاب الأنف بعد الجراحة؟

کل عادة يستمر تورم الأنف بعد عملية تجميل الأنف من 10 إلى 15 يومًا بعد الجراحة. تختلف مدة هذه المضاعفات من شخص لآخر ، ولكن سيشهد معظم المرضى تحسنًا ملحوظًا في أي نوع من الالتهابات وتغير اللون في الأسبوع الثاني. قد يكون هناك بعض احتباس السوائل المتبقي الذي يتناقص ببطء بمرور الوقت ويظهر النتائج الكاملة خلال الأشهر الستة إلى الاثني عشر القادمة.

0/5 (0 دیدگاه)
دکتر شاهین شمس

دکتر شاهین شمس رتبه برتر بورد تخصصی جراح فک و صورت دانشگاه شهید بهشتی، فعال در حوزه انواع جراحی زیبایی و درمانی

مقالات دکتر شاهین شمس