ما هو فحص الدم قبل الجراحة الأنف؟

فحص الدم قبل الجراحة
چکیده مطلب

يجب إجراء عدد من الاختبارات قبل جميع العمليات الجراحية تقريبًا. بعض هذه الاختبارات ضرورية وبعضها مطلوب فقط للطمأنينة. يعتبر فحص الدم من الاختبارات الرئيسية والأساسية التي يجب طلبها قبل أي عملية جراحية. وينطبق الشيء نفسه على عملية تجميل الأنف. في هذه المقالة ، ستجد معلومات كاملة حول سبب طلبك لإجراء فحص دم قبل الجراحة أو […]

فهرست مطلب

يجب إجراء عدد من الاختبارات قبل جميع العمليات الجراحية تقريبًا. بعض هذه الاختبارات ضرورية وبعضها مطلوب فقط للطمأنينة. يعتبر فحص الدم من الاختبارات الرئيسية والأساسية التي يجب طلبها قبل أي عملية جراحية. وينطبق الشيء نفسه على عملية تجميل الأنف. في هذه المقالة ، ستجد معلومات كاملة حول سبب طلبك لإجراء فحص دم قبل الجراحة أو إجراء عملية جراحية أخرى. اقرأ المزيد: ما الاختبارات التي يجب أن نقوم بها قبل عملية تجميل الأنف؟

ما هي المشاكل التي يحددها فحص الدم؟

عملية تجميل الأنف عملية معقدة نسبيًا وتستغرق وقتًا طويلاً. يمكن أن تؤدي أي مشكلة طبية أيضًا إلى تعقيدها. لذلك ، يوجه جراح الأنف مرضاه لإجراء فحص دم قبل العملية من أجل تحديد أي مشاكل قد تتداخل مع العملية.

قد لا يبدو أن الشخص يعاني من أي مشاكل ، ولكن لا يزال مطلوبًا إجراء الاختبار لتشخيص أصغر المشاكل الممكنة في جسم المريض واتخاذ قرار بشأن الإجراء بناءً عليها. في بعض الحالات ، يحدد فحص الدم المشكلات والقضايا التالية (التي قد تؤثر على طريقة تصرفك أو حتى تحديد ما إذا كنت تريد إجراء العملية أم لا)

  • فقر الدم (انخفاض مستوى خلايا الدم الحمراء)
  • قلة الصفيحات (انخفاض عدد الصفائح الدموية)
  • مرض فقر الدم المنجلي
  • عدوى أو مرض مناعي ذاتي
  • مرض قلبي
  • الحساسية
  • مشاكل في تكوين خلايا الدم

متى بالضبط يجب أن يتم ذلك؟

بعد التشاور الأولي مع جراح الأنف ، سيُطلب منك إجراء فحص دم. يجب إجراء الاختبار قبل العملية بأيام قليلة إلى أسبوع واحد ويجب مراجعة النتائج من قبل الجراح.

ماذا يقيس فحص الدم؟

ما يشير إليه معظم الناس على أنه فحص الدم يُعرف في الواقع بأسم (complete blood count) . يرمز CBC إلى تعداد الدم الكامل. تحاليل وفحوصات الدم قبل الجراحة للتحقق من مستوى ما يلي في جسم المرشح:

  • عدد خلايا الدم الحمراء (RBC):ولعل أهم خلايا الدم هي خلايا الدم الحمراء أو RBC. تأخذ هذه الخلايا الأكسجين من الرئتين وتوصيله إلى الأنسجة ، ومن ناحية أخرى ، فإنها تنقل ثاني أكسيد من الأنسجة إلى الرئتين. يمكن أيضًا قياس ما يلي عن طريق قياس عدد خلايا الدم الحمراء في اختبار الدم لجراحة الأنف:
  • الهيموجلوبين (Hg): الجزء الرئيسي من خلايا الدم الحمراء. يساعد هذا البروتين على حمل الأكسجين وثاني أكسيد الكربون في الدم.
  • الهيماتوكريت في الدم (Hct): يقيس نسبة عدد خلايا الدم الحمراء إلى عدد جميع خلايا الدم.
  • عدد خلايا الدم البيضاء (WBC): خلايا الدم البيضاء هي جنود نظام الدفاع في الجسم. يساعدون في محاربة الالتهابات. هناك أنواع مختلفة من خلايا الدم البيضاء. كمية وعدد خلايا الدم هذه يعطي لجراح الأنف الكثير من المعلومات.
  • مستويات الصفائح الدموية: الصفائح الدموية هي خلايا تساعد على تجلط الدم ووقف النزيف.
خواندن  تعليم كيفية لاصق الأنف + فوائد ومزايا صمغ الأنف

لماذا يجب إجراء فحص دم قبل جراحة الأنف؟

يمكن أن يكون لطلب فحص الدم قبل الجراحة عدة أسباب. ولكن في الحالات التالية ، يطلب الأطباء والجراحون والمتخصصون عمومًا تعداد خلايا الدم الكامل.

قيم صحتك العامة

الغرض الأول من فحص الدم هو التحقق من صحة الناس. في الواقع ، يمكن أن يؤدي تعداد خلايا الدم الموجودة في جميع أنحاء الجسم تقريبًا إلى تزويد الجراحين والأطباء بالكثير من المعلومات حول مستوى صحتنا.

ينظر الجراحون إلى حالات معينة من خلال النظر في نتائج فحص الدم ، والأهم من ذلك ، التأكد من أن الدم يمكن أن يتجلط أثناء الجراحة.

تشخيص مشكلة جسدية أو مشكلة

في بعض الحالات ، قد يتم إجراء CBC لتشخيص حالة طبية. إذا شعرت بالضعف أو التعب أو الكدمات أو النزيف ، فقد تحتاج إلى اختبار CBC افتراضيًا. أيضًا ، إذا كنت تعاني من ألم أو حمى أو تورم ، فمن المحتمل أن يكون أول ما سيفعله الطبيب هو طلب هذا الاختبار لأن CBC يمكن أن يساعد في تشخيص سبب هذه الأعراض.

الإدارة والمراقبة مشكلة طبية

يمكن إجراء فحص CBC لمراقبة الحالة الطبية للشخص. إذا تم تشخيص اضطراب في الدم أو اضطراب في المناعة الذاتية ، يجب طلب هذا الاختبار. لأن هذا الاختبار يحدد الحالة الحالية للمرض. بمجرد أن تعرف الحالة ومدى التحكم فيها جيدًا ، قد تكون قادرًا بشكل أفضل على إجراء عملية الأنف ، أو قد يُظهر فحص الدم أنك لست مستعدًا لإجراء عملية جراحية مثل تجميل الأنف.

0/5 (0 دیدگاه)
دکتر شاهین شمس
دکتر شاهین شمس

دکتر شاهین شمس رتبه برتر بورد تخصصی جراح فک و صورت دانشگاه شهید بهشتی، فعال در حوزه انواع جراحی زیبایی و درمانی

مقالات دکتر شاهین شمس

«با اشتراک گذاری این مقاله نقش موثری در سبک زندگی خود و دیگران داشته باشید. زیبایی افکار و دانش مکمل زیبایی شماست.»~ با تشکر شاهین شمس

دیدگاهتان را بنویسید

نشانی ایمیل شما منتشر نخواهد شد. بخش‌های موردنیاز علامت‌گذاری شده‌اند *