من يحتاج إلى زراعة غضروف في عملية الأنف؟

عملية زرع الغضروف
چکیده مطلب

زراعة الغضروف في جراحة الأنف أثناء عملية تجميل الأنف ، والتي يتم إجراؤها لتحسين مظهر وجمال الأنف وتحسين وظيفته ، قد نحتاج أحيانًا إلى زراعة غضروف أو أي نوع من الأنسجة المرتبطة بالأنف. بالطبع ، لا يتم إجراء عملية زرع الغضروف (أو أي نسيج آخر) في عملية تجميل الأنف لجميع الأشخاص الذين يخضعون لعملية جراحية […]

فهرست مطلب

زراعة الغضروف في جراحة الأنف أثناء عملية تجميل الأنف ، والتي يتم إجراؤها لتحسين مظهر وجمال الأنف وتحسين وظيفته ، قد نحتاج أحيانًا إلى زراعة غضروف أو أي نوع من الأنسجة المرتبطة بالأنف. بالطبع ، لا يتم إجراء عملية زرع الغضروف (أو أي نسيج آخر) في عملية تجميل الأنف لجميع الأشخاص الذين يخضعون لعملية جراحية وهي ضرورية فقط في بعض الحالات. اقرأ هذه المقالة للتعرف على أنواع مختلفة من الطعوم أو زراعة الغضاريف في عملية تجميل الأنف ومعرفة متى تكون هناك حاجة لعملية زرع أو ترقيع.

ما هي زراعة الأنسجة وماذا يتم زرعها في عملية الأنف؟

کل عادةً ما يعني   (grafts) مصطلح الطعوم لصق أو تجميع أو ربط نوع واحد من الأنسجة بأنسجة أخرى مماثلة. لأن أنفنا تتكون من مجموعة متنوعة من الأنسجة ، بما في ذلك الغضاريف والعظام والأنسجة المخاطية والنسيج الضام ، ويمكننا توصيل وتطعيم الغضاريف والعظام والنسيج الضام لدعم هذه الهياكل.

ولكن نظرًا لأن معظم أنسجة الأنف عبارة عن غضاريف ، فإننا عادةً ما نجري المزيد من عمليات زرع الغضاريف في جراحة الأنف ، وزرع الأنسجة الأخرى (مثل العظام). يتم ذلك لزيادة دعم أنسجة الغضروف والمساعدة في إعادة تشكيل الأنف لجعله أكثر جمالًا.

ما هي الأنسجة التي يتم زرعها غالبًا في جراحة الأنف؟

كما قرأت في القسم أعلاه ، فإن معظم الأنسجة التي يتم زرعها وتطعيمها في الأنف هي الغضروف. الحاجز الأنفي ، وطرف الأنف ، والزعانف الأنفية مصنوعة من الغضروف ، وفي بعض الأحيان يلزم ترقيع الغضروف لدعم هذه المناطق.

في بعض المرضى الذين يعانون من أنف سمين ، تكون بنية الغضروف كبيرة ولكنها رقيقة جدًا وذات نوعية رديئة. لذلك ، أثناء عملية الأنف اللحمي ، يتم محاولة ثني الغضروف. للقيام بذلك ، يتم إزالة النسيج الغضروفي الرخو في الأنف اللحمي ، ويتم إجراء عملية زرع الغضروف لدعم الأنسجة المتبقية والمساعدة في تشكيل الأنف.

ما هو مصدر الغضروف في جراحة الأنف؟

تستخدم مصادر مختلفة بشكل شائع لترقيع الغضروف في عملية تجميل الأنف. لكن نفضل استخدام الأنسجة التي تشبه تمامًا غضروف الأنف. لهذا الغرض ، ربما نقوم بتزويد الغضروف الضام من شحمة الأذن أو غضروف الضلع. ولكن هناك طرق أخرى لتوفير الغضروف المزروع تمت مناقشتها أدناه.

مصادر الغضاريف المطعمة أو المزروعة في جراحة الأنف

 يمكن إغلاق أو فتح الغضروف المزروع أثناء جراحة الأنف ولا يوجد أي عائق. ولكن عادة ما يتم ذلك عن طريق التطعيم المفتوح.

هدفنا في عملية تجميل الأنف هو تقليل الحاجة إلى ترقيع الغضروف والأنسجة الأخرى

الهدف من عملية تجميل الأنف هو تجنب أو الحد من استخدام الطعوم قدر الإمكان. إذا استفاد المريض من زراعة الغضروف أثناء عملية تجميل الأنف ، فإن الخيار النهائي متروك للمريض. أي أن استخدام الطُعم يتم بالتنسيق مع المريض ، وإذا كان المريض لا يفضل الزرع ، فلن يتم إجراء أي عملية زرع.

خواندن  ما هي شروط العملية تجميل الانف؟ إذا كنت أحد هؤلاء الأشخاص ، فلا تقم بإجراء العملية الأنف!

الغرض من هذه المقالة هو ببساطة مساعدة المريض على تحديد أنواع الطعوم حتى يتمكن من اختيار الكسب غير المشروع المناسب لعمليته (واختياره). لكن اعلم فقط أن الطعوم لها ميزة المساعدة في إعادة تشكيل الأنف بعدة طرق ، مما يسمح للجراح والمريض بمزيد من المرونة في نتائج التجميل.

ما هي أنواع الطعوم في جراحة الأنف من حيث الموضع؟

لدينا نوعان من الطعوم من حيث أي جزء من بنية الأنف نربط الغضروف به. المجموعة الأولى هي الطعوم التي توضع بين أو أسفل هياكل الأنف. تسمى هذه الطعوم بالطعوم السرية.بعض الأمثلة على الطعوم المخفية هي:

  • طعم الغضروف على طرف الأنف (بين غضروف الحاجز الأنفي)
  • طعم Clomlar (بين غضاريف الحاجز الأنفي الموجود فقط في الأمام وهو أقل من الطعم العلوي)
  • يتم (spreader graft ) وضع الطعم الموزع بين غضروفين من الحاجز الأنفي في جسر الأنف.

المجموعة الأخرى من الطعوم ليست بين الهياكل ولكن تحت جلد الأنف. تسمى عملية زرع الغضروف هذه في جراحة الأنف بزراعة مرئية. بعض هذه الطعوم هي:

  • الكسب  غير المشروع عبارة عن درع يعلق على السطح الخارجي للغضروف الأنفي ويوجد تحت الجلد
  • في سنة (grafts ) الكسب غير المشروع (الذي يربط جسر الأنف ويوجد تحت الجلد

هل أنفي بحاجة إلى غضروف؟

يجب أن يتم فحصك لمعرفة ما إذا كان أنفك يحتاج إلى عملية زرع. يجب فحص أنفك من الناحية الجمالية للنظر في الحاجة إلى الغضروف المزروع. ومع ذلك ، تلعب توقعاتك أيضًا دورًا في احتمالية استخدام الغضروف أثناء العملية.

لماذا عادة ما يكون زرع الغضروف ضروريًا في جراحة الأنف الترميمية؟

يقوم بعض جراحي الأنف بإزالة كمية كبيرة من الغضروف المفتوح أثناء العملية وخاصة في جسر الأنف ، وهذا يتسبب في ترهل جسر الأنف وتصبح مجوفة مع مرور الوقت. لإصلاح هذه الأنوف ، يجب إجراء عملية تجميل الأنف ، والتي تتطلب زرع الغضاريف.

ما هي مصادر الغضروف الضام؟

في معظم الأحيان ، يُحتمل أن يتم زرع الغضروف من جسم الشخص نفسه. لكن في بعض الأحيان قد يتم إمداد جسم هذا الغضروف من الجسم. في بعض الأحيان يكون من الممكن استخدام غضروف حيواني مشابه للغضروف البقري. أيضًا ، يتم استخدام مواد اصطناعية جديدة تشبه الغضاريف ، والتي تقوم بنفس عمل الغضاريف.

دکتر شاهین شمس
دکتر شاهین شمس

دکتر شاهین شمس؛ بورد تخصصی جراحی فک و صورت

مقالات جراحی زیبایی

«با اشتراک گذاری این مقاله نقش موثری در سبک زندگی خود و دیگران داشته باشید. زیبایی افکار و دانش مکمل زیبایی شماست.»~ با تشکر شاهین شمس

(02) دیدگاه

  1. علي
    5 آذر 1402

    ارجو تزويدي برقم واتس#اب للتواصل . مع الشكر

    پاسخ
    • 10 اردیبهشت 1403

      يمكنكم القيام بذلك عن طريق ملء نموذج الاتصال في الجزء السفلي من التذييل أو استخدام رابط الهاتف للاتصال بالطبيب لحجز مواعيد. (رابط)

      پاسخ

دیدگاهتان را بنویسید

نشانی ایمیل شما منتشر نخواهد شد. بخش‌های موردنیاز علامت‌گذاری شده‌اند *