الليزك قبل أو بعد عملية تجميل الأنف

الليزك و عملية الأنف
چکیده مطلب

إذا كنت ترتدي نظارات بسبب مشاكل في الرؤية لديك و ترغب في نفس الوقت في إجراء عملية تجميل الأنف ، فتأكد من قراءة هذا المقال. في هذه الصفحة ، قمنا بالإجابة على أسئلة الأشخاص الذين ينوون إجراء عملية الليزك قبل عملية تجميل الأنف أو بعدها. ما هي جراحة الليزك؟ الليزك ، كما يوحي اسمه ، […]

فهرست مطلب

إذا كنت ترتدي نظارات بسبب مشاكل في الرؤية لديك و ترغب في نفس الوقت في إجراء عملية تجميل الأنف ، فتأكد من قراءة هذا المقال. في هذه الصفحة ، قمنا بالإجابة على أسئلة الأشخاص الذين ينوون إجراء عملية الليزك قبل عملية تجميل الأنف أو بعدها.

ما هي جراحة الليزك؟

الليزك ، كما يوحي اسمه ، هو نوع من جراحة الليزر الطبية التي تصحح مشاكل مثل طول النظر ، والاستجماتيزم ، وقصر النظر. بعد جراحة الليزك تتحسن الرؤية على الفور ولا داعي لاستخدام النظارات أو العدسات اللاصقة. أثناء العملية ، تتم إزالة حوالي 160 ميكرون (كمية صغيرة جدًا جدًا) من سطح القرنية. بعد ذلك ، بمساعدة ليزر يسمى excimer (يتم التحكم فيه بواسطة جهاز كمبيوتر) ، يتم قطع القرنية وفقًا لعدد النظارات التي لديك حاليًا. تابع القراءة لمعرفة ما إذا كان إجراء الليزك قبل أو بعد عملية الأنف سيؤثر على أنفك ووقفتك.

لماذا من الأفضل للأشخاص الذين أجروا عملية تجميل الأنف أن يخضعوا لعملية الليزك؟

هناك العديد من الأشخاص الذين أجروا عملية تجميل الأنف والنظارات في نفس الوقت. إحدى المشاكل التي قد يواجهها هؤلاء الأشخاص بعد عملية تجميل الأنف هي حظر ارتداء النظارات بشكل طبيعي (كما كان الحال قبل الجراحة). يجب على الأشخاص الذين يرتدون النظارات تجنب وضع النظارات مباشرة على الأنف بعد العملية. لأن وزن النظارات يمكن أن يخل بوضع العظام وشكل الأنف. يجب على هؤلاء الأشخاص التفكير في استخدام بديل للنظارات بعد عملية تجميل الأنف. أحد البدائل هو جراحة العيون الليزك. لكن السؤال الذي يطرح نفسه ما إذا كانت عملية الليزك قبل عملية الأنف أم قبلها؟

ماذا يجب ان نفعل اولا؟

ينصح الخبراء بإجراء عملية الليزك قبل عملية تجميل الأنف. لأن فترة التعافي من جراحة الليزك قصيرة ويمكنك الذهاب بأمان لإجراء عملية الأنف بعد ذلك. ولكن لأن عملية تجميل الأنف تستغرق فترة نقاهة أطول نسبيًا. ويتم الحصول على نتائج العملية على مدى فترة زمنية طويلة ، فمن الأفضل عمل الليزك قبل ذلك. ومع ذلك ، يمكن إجراء الليزك بعد عملية تجميل الأنف. والشيء المهم هو الحصول على فترة نقاهة كاملة لعملية تجميل الأنف. بحيث تتداخل وتتزامن النتائج وفترة الاسترداد لأي من الإجراءين.

ما هي المسافة بين هذين العملين؟

يعتقد أطباء وجراحو العيون أنه لا ينبغي على المرء ممارسة الرياضة أو لمس العين لمدة شهرين إلى ثلاثة أشهر بعد جراحة الليزك. لأنه قد يتسبب في تحرك القرنية والعدسة. وتتأثر نتيجة العمل. لذلك ، فإن الفترة الفاصلة بين الليزك وعملية تجميل الأنف هي 2 إلى 3 أشهر. أي ، إذا قمت بإجراء الليزك قبل عملية تجميل الأنف ، فانتظر شهرين أو ثلاثة أشهر. ثم اذهب تحت شفرة حلاقة تجميل الأنف.

خواندن  ما هي الزوائد الأنفية وكيف يتم علاجها ؟

تحدث إلى طبيبك حول كلا الإجراءين

اعتمادًا على من هو جراح الأنف الخاص بك وما هي تفضيلاته لتحديد الأولويات بين جراحة الأنف وجراحة العيون ، تأكد من التحدث إليه أو معها حول هذا الأمر وطلب نصيحته. بمساعدة الجراح ، يمكنك اتخاذ قرار أفضل في هذا الصدد.

ما هو تأثير تجميل الأنف على جراحة العين والليزك؟

لن يكون لعملية تجميل الأنف أي تأثير على أنفك ولن تتداخل مع العملية البصرية. ولكن بعد العملية ، قد تلاحظ وجود كدمات تحت وحول العينين. هذه كدمة طبيعية ولا تضر بصرك. قد يتمزق عدد من الشعيرات الدموية الصغيرة حيث يقوم الجراح بإجراء العملية لتغيير بنية العظام وشكل الأنف. في هذه الحالة يحدث نزيف في الأنف ومن حوله. يمكن للنزيف أن يخترق الجلد ويسبب تورمًا وكدمات تحت العينين. في الواقع ، هذه الكدمات ناتجة عن الدم الميت في الأنف وحوله ، والذي يمتصه الجسم بمرور الوقت ويختفي تمامًا.

قد تبدو حمراء قليلاً داخل العين. لكن هذا أيضًا عابر وسيختفي تمامًا في الأيام القليلة المقبلة بعد العملية. لكن هناك شيء مهم يجب معرفته في هذا الصدد ، وهو أنه إذا كان لديك تاريخ عائلي من انفصال القرنية ، فتأكد من زيارة طبيب عيون قبل عملية تجميل الأنف. في هذه الحالة ، يتم إجراء الليزك قبل عملية الأنف أو يُنصح بإبقاء القرنية ثابتة بعد عملية الأنف.

المزيد عن الليزك وأهميته قبل عملية تجميل الأنف

المشاكل البصرية التي يمكن تحسينها أو تصحيحها بجراحة الليزك هي قصر النظر وقصر النظر واللابؤرية. خلال هذه العملية ، تتم إزالة طبقة رقيقة من سمك القرنية. وبعد ذلك ، يمكن للشخص أن يرى بشكل أفضل ويختبر رؤية أفضل. تستغرق جراحة الليزك وقتًا قصيرًا وعادة ما تستغرق من 5 إلى 10 دقائق لكل عين. في المجموع ، ستستغرق هذه العملية من 10 إلى 20 أو 30 دقيقة.

ما هي فترة النقاهة بعد جراحة الليزك؟

لبضعة أيام بعد هذه العملية ، قد تشعر بحرقة خفيفة وألم في العين. قد يستمر هذا لمدة تصل إلى أسبوع ، ولكن بعد ذلك ستختفي الأعراض. بعد هذه العملية يجب ارتداء نظارات خاصة ليلاً بعد العملية لفترة. لحماية العين التي خضعت لعملية جراحية ، يجب استخدام قطرات العين المرطبة بانتظام. امنع التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة. فترة النقاهة بعد هذه العملية هي 2 إلى 3 أشهر ، ومن الأفضل عدم القيام بعملية تجميل الأنف لمدة 3 أشهر على الأقل بعد الليزك. قد يحتاج بعض المرضى إلى إجراء عملية تجميل الأنف لمدة تصل إلى 6 أشهر بناءً على طلب طبيب العيون. تأكد من التحدث إلى جراح الأنف وطبيب العيون حول هذا الأمر.

0/5 (0 دیدگاه)
دکتر شاهین شمس
دکتر شاهین شمس

دکتر شاهین شمس رتبه برتر بورد تخصصی جراح فک و صورت دانشگاه شهید بهشتی، فعال در حوزه انواع جراحی زیبایی و درمانی

مقالات دکتر شاهین شمس

«با اشتراک گذاری این مقاله نقش موثری در سبک زندگی خود و دیگران داشته باشید. زیبایی افکار و دانش مکمل زیبایی شماست.»~ با تشکر شاهین شمس

دیدگاهتان را بنویسید

نشانی ایمیل شما منتشر نخواهد شد. بخش‌های موردنیاز علامت‌گذاری شده‌اند *