ستة استراتيجيات أساسية لتقليل التوتر قبل عملية تجميل الأنف

التوتر قبل عملية
چکیده مطلب

عملية تجميل الأنف من أشهر العمليات الجراحية في بلادنا. هذه الممارسة ، بالطبع ، لها العديد من المعجبين حول العالم. يمكن أن تحل عملية تجميل الأنف مشاكل الأنف الوظيفية واستعادة جمال الوجه وتوازنه وتناغمه. على الرغم من كل فوائد هذه العملية ، قد لا يكون لدى بعض المرضى رؤية جيدة لهذه العملية وقد يخشون إجراؤها. […]

فهرست مطلب

عملية تجميل الأنف من أشهر العمليات الجراحية في بلادنا. هذه الممارسة ، بالطبع ، لها العديد من المعجبين حول العالم. يمكن أن تحل عملية تجميل الأنف مشاكل الأنف الوظيفية واستعادة جمال الوجه وتوازنه وتناغمه. على الرغم من كل فوائد هذه العملية ، قد لا يكون لدى بعض المرضى رؤية جيدة لهذه العملية وقد يخشون إجراؤها. يعاني بعض الأشخاص الذين يستعدون للعمل أيضًا من إجهاد غريب ، التوتروالقلق. في هذه المقالة ، نريد أن نزودك بمعلومات حول الإجهاد قبل عملية تجميل الأنف وكيفية إدارته أو تقليله. إذا كنت تعاني من التوتر والقلق قبل العملية ، فتأكد من قراءة هذا المقال.

ما الذي يسبب القلق و التوتر قبل عملية تجميل الأنف؟

غالبًا ما ينتج التوتر والقلق عن نقص الوعي والخوف من شيء ما. عندما لا تتوفر لدينا معلومات كافية عن ظاهرة أو شيء ما ، فإننا نخشى ذلك كثيرًا وقد نشعر بالكثير من التوتر أو القلق. أيضًا ، يمكن أن تسبب لنا تجربة سيئة مع شيء ما توترًا. وينطبق الشيء نفسه على الإجهاد قبل عملية تجميل الأنف. أي أن الجهل بعملية تجميل الأنف (أي ما يحدث قبل الجراحة وأثناءها وبعدها) يمكن أن يلعب دورًا مهمًا في تشكيل وزيادة التوتر. لمزيد من التحضير ولتقليل إجهاد عملية تجميل الأنف ، يمكنك الرجوع إلى صفحة التحضير لما قبل عملية تجميل الأنف.

التوتر قبل عملية

طرق تقليل التوتر قبل عملية تجميل الأنف

1. شارك كل ما يدور في ذهنك مع الجراح

لديك جلسة تقييم طويلة نسبيًا مع جراح الأنف. خلال هذه الجلسة ، سيُطلب منك كل شيء (اختبارات ما قبل الجراحة) وكل ما تحتاجه للعملية. في هذه الجلسة ، يجب أن تسأل الجراح عن كل ما يدور في ذهنك. لا تخافوا من شيء فهذا من حقكم أن تعرفوا. وانتبه لكل شيء. من واجب الجراح أن يشرح للمريض كل ما هو ضروري لراحة المريض وطمأنته دون إضاعة الوقت. أخبر جراح الأنف عن مخاوفك ، واطلع على صور المرضى السابقين قبل وبعد ، واسأل المزيد عن تجربة جراح تجميل الأنف. سيقلل ذلك من التوتر قبل عملية الأنف.

شارك كل ما يدور في ذهنك مع الجراح

2. جرب تمارين وتقنيات الاسترخاء

في بعض الأحيان يمكنك إدارة والسيطرة على أسوأ أنواع التوتر والقلق بأساليب بسيطة للغاية. إذا كنت لا تزال تعاني من الإجهاد قبل عملية تجميل الأنف ، فيمكنك إجراء القليل من البحث على الإنترنت والبحث أكثر عن طرق الاسترخاء التالية والحصول على معلومات جديدة ومفهومة عنها:

تمارين وتقنيات الاسترخاء
  • مجموعة متنوعة من تمارين اليوجا المريحة والبسيطة
  • تمارين توعية التنفس (التنفس العميق)
  • مارس العناية و التأمل
  • التنويم المغناطيسي في المنزل أو مع أخصائي الصحة العقلية
  • تدليك أجزاء مختلفة من الجسم وإرخاء عضلاته
  • تاي تشي فنون الدفاع عن النفس
  • وأخيرا الوخز بالإبر

3. فكر فقط في الأشياء الإيجابية

قد لا تصدق ذلك ، لكن وجود صورة إيجابية قبل الجراحة ببضعة أيام له تأثير كبير في تقليل التوتر قبل عملية تجميل الأنف. كلما فكرت أكثر في الأحداث أو الذكريات الإيجابية لديك ولديك رؤية أفضل لما يحيط بك ، كان من الأفضل لك الترحيب بعملية تجميل الأنف الخاصة بك وستكون نتيجتك أفضل. نظرًا لأنك أكثر صحة ومثالية ، ستقل مضاعفات ومخاطر عملية تجميل الأنف بشكل كبير وستكون لديك عملية ناجحة.

3. فكر فقط في الأشياء الإيجابية

4. التخدير لا يخیف ، لا تخاف منه

عادة ما يكون الخوف الرئيسي للمرضى هو عملية التخدير قبل الجراحة. يخاف المرضى من كلمة التخدير نفسها وخاصة الآثار الجانبية الطفيفة. يجب أن تعلم أنه يجب عليك مراجعة طبيب التخدير قبل العملية (بشكل قياسي). خلال هذه الزيارة ، سيسألك الأخصائي أسئلة حول تاريخ التخدير السابق ، والأدوية التي تتناولها ، والأطعمة التي لديك حساسية منها. ويعطيك معلومات عن عملية التخدير.

خواندن  كل شيء عن أنف المكسور و كيفية علاجه
التخدير

لكن في حالة التخدير البسيطة ، فقط اعلم أنه سيتم تخديرك بمساعدة بعض الأدوية في بضع ثوانٍ ولن تتذكر أدنى ألم أو إزعاج أو حتى ذكرى للعملية. ستستعيد وعيك بعد العملية ، لكن الأمر سيستغرق بضع ساعات حتى يصل وعيك إلى 100٪. عادة الشيء الوحيد الذي يتذكره الناس لاحقًا بعد العملية هو خروجهم من غرفة العمليات أو الانتعاش في الجناح.

5. تعرف على أكبر قدر ممكن من المعلومات حول العملية الجراحية

ومع ذلك ، يمكن أن يكون لهذا تأثير نسبي في تقليل التوتر قبل عملية تجميل الأنف. وهذا يعني أن بعض الأشخاص قد يكونون أقل توتراً بسماع ما يجري على أنوفهم أثناء العملية ، وقد يخاف آخرون. إذا كنت تخشى أن يرتكب الجراح خطأ أثناء العملية أو قد يكون لديك مضاعفات في عملية الأنف ، يمكنك التحدث إلى جراحك واطلب منه شرح كل ما تحتاج لمعرفته حول هذا الموضوع. مع شرح الجراح ، ستشعر بالتأكيد بالارتياح لما يحدث أثناء العملية. يمكنك أيضًا الحصول على مزيد من المعلومات حول عملية تجميل الأنف من خلال البحث في قسم المقالات على موقعنا أو المواقع الأخرى ذات الصلة.

تعرف على أكبر قدر ممكن من المعلومات حول العملية الجراحية

ولكن إذا كنت لا تزال تعاني من قلق أو إجهاد غير معروف على الرغم من ثقتك في الجراح وعملية تجميل الأنف ، فمن الأفضل عدم سؤال الجراح عن الإجراء واستخدام طرق أخرى لتهدئة العقل لتقليل التوتر قبل عملية تجميل الأنف.

6. تعد نفسك للشفاء بعد جراحة أو الشفاء في دورة الانتعاش

أظهرت التجربة أن الأشخاص المستعدين تمامًا لفترة ما بعد الجراحة ويفكرون في كل شيء قبل العملية ، ينخفض ​​مستوى إجهادهم. على العكس من ذلك ، بالنسبة لشخص ليس لديه فكرة عن فترة التعافي ، فقد يكون أكثر توتراً. يزداد هذا التوتر خاصة خلال الأيام التي تسبق الجراحة. وإلى حد ما ينخفض ​​بعد الجراحة. لتحضير نفسك أكثر لفترة التعافي بعد عملية تجميل الأنف ، تأكد من الرجوع إلى مقال (رعاية ما بعد الجراحة). في هذه المقالة ، قمنا بإدراج جميع النقاط الضرورية (أو على الأقل النقاط الأكثر أهمية) لفترة التعافي. والتي يمكن أن تفتح عينيك على هذه الفترة الطويلة نسبيًا.

0/5 (0 دیدگاه)
دکتر شاهین شمس
دکتر شاهین شمس

دکتر شاهین شمس رتبه برتر بورد تخصصی جراح فک و صورت دانشگاه شهید بهشتی، فعال در حوزه انواع جراحی زیبایی و درمانی

مقالات دکتر شاهین شمس

«با اشتراک گذاری این مقاله نقش موثری در سبک زندگی خود و دیگران داشته باشید. زیبایی افکار و دانش مکمل زیبایی شماست.»~ با تشکر شاهین شمس

دیدگاهتان را بنویسید

نشانی ایمیل شما منتشر نخواهد شد. بخش‌های موردنیاز علامت‌گذاری شده‌اند *