نتوء (الحدبة) الأنف ، من أسبابه إلى جميع طرق إزالته

الحدبة الأنف
چکیده مطلب

الحدبة الأنفية هي اضطراب في بنية الأنف متجذرة في الغضروف والعظام. يمكن أن يكون الحدبة في أي مكان بين الجزء العلوي من الأنف قبل طرف الأنف. على الرغم من أن هذا الحدبة لا تسبب أي مشاكل لمعظم الناس ، إلا أنها في بعض الحالات يمكن أن تكون مشكلة خطيرة ، على سبيل المثال ، خلل […]

مطالب این صفحه

الحدبة الأنفية هي اضطراب في بنية الأنف متجذرة في الغضروف والعظام. يمكن أن يكون الحدبة في أي مكان بين الجزء العلوي من الأنف قبل طرف الأنف. على الرغم من أن هذا الحدبة لا تسبب أي مشاكل لمعظم الناس ، إلا أنها في بعض الحالات يمكن أن تكون مشكلة خطيرة ، على سبيل المثال ، خلل في جمال وتوازن ملامح الوجه. تعد إزالة تحدب في جسر الأنف أحد الأسباب الأكثر شيوعًا التي تجعل الكثير من الناس يخضعون لعملية تجميل الأنف.

ما هي سبب حدبة الأنف ؟ما هي العوامل التي تلعب دورًا في تكوينها؟

(Dorsom) إنه جزء من تشريح الأنف ويتكون  من العظام والغضاريف. والثالث يسمى أيضًا جسر الأنف. يربط هذا الهيكل الأنف بوجهك ، ويتشكل سنام في مكان ما على جسر الأنف. يمكن أن يكون لتكوين هذا الحدبة أسباب مختلفة ، لكن سببين رئيسيين هما الوراثة والإصابة.

 الوراثة

بعض الناس يرثون حدبة الأنف وراثيًا ، مما يعني أن الحدبة تتطور وراثيًا. الحدبة التي لها أصل وراثي لا تظهر عادةً في مرحلة الطفولة وتتجلى بمرور الوقت (عادةً بعد البلوغ).

الصدمة أو الإصابة

يمكن أن تسبب الصدمة أو إصابة الأنف أيضًا للحدبة. قد تؤدي إصابة الأنف أو رضه إلى كسر العظم أو الغضروف. ولا تقم بلحام جيد أثناء الإصلاح. في هذه الحالة أيضًا ، قد يتطور الحدبة.

هل يمكن لحدبة الأنف أن تسبب مشكلة في التنفس؟

على عكس الأنف المنحرف (الحاجز الأنفي) ، وهو حالة طبية يمكن أن يميل الأنف ويجعل التنفس صعبًا ، فإن الحدبة لا تؤثر عادة على التنفس. أي أن أولئك الذين يعانون من الحدباء لا يعانون بالضرورة من مشاكل في الجهاز التنفسي.

قد يعاني بعض الأشخاص الذين يسعون لإصابة الحدباء أو الصدمة أيضًا من انحراف الأنف أثناء تعرضهم للصدمة. قد يعاني هؤلاء الأشخاص من صعوبة في التنفس. لكن إزالة الحدبة وحدها لا يمكن أن يحسن من مشاكل التنفس. لأنه لتحسين التنفس ، من الضروري إجراء عملية جراحية على جدار أو حاجز الأنف.

هل من الضروري إزالة الحدبة الأنف؟

لا! يعتبر إزالة الحدبة قرارًا شخصيًا تمامًا وليس له أي آثار طبية. ومع ذلك ، إذا كنت تعتقد أن مظهر وجهك في خطر وأن جمالك مشكوك فيه ، يمكنك استشارة جراح تجميل الأنف الجيد لإزالته واستعادة التوازن والجمال لوجهك.

ما هي الحلول لإزالة الحدبة الأنف؟

يمكننا إزالة حدبات الأنف بالطرق الجراحية وغير الجراحية. تعتبر الطريقة غير الجراحية أقل توغلًا ويمكنها إخفاء أو إزالة الحدبات الصغيرة جيدًا ، ولكن بالنسبة للحدب الكبيرة ، يلزم إجراء عملية تجميل الأنف

عملية تجميل الأنف المفتوحة هي طريقة للإزالة الحدبة الأنف

تعد عملية تجميل الأنف المفتوحة ، وهي أكثر أنواع جراحة تجميل الأنف شيوعًا واحدة من أهم طرق لإزالة الحدبة الأنف. تتطلب هذه الجراحة تخديرًا عامًا ، يقوم خلاله جراح الأنف بعمل شق صغير في الجزء الخارجي من العمود الفقري (الهيكل بين فتحتي الأنف أمامها) وداخل فتحتي الأنف للوصول إلى عظم وغضاريف جسر الأنف.

ثم يزيل الجراح الحدبة بشفرة الجراحة ويزيل العظم الزائد أو الغضروف. قد تتضمن جراحة الحدبة الأنفية كسر عظام الحدبة وإصلاحها أو إعادة وضعها. بعد عملية تجميل الأنف المفتوحة ، سيظل أنفك في جبيرة أو جبيرة تسمى جبيرة الأنف لمدة تصل إلى أسبوع ، وسيستغرق التعافي الكامل حوالي ثلاثة أسابيع أو أكثر قليلاً.

جراحة تجميل الأنف المغلقة لإزالة الحدبة

في عملية تجميل الأنف المغلقة ، يقوم جراح الأنف بعمل شقوق في فتحتي الأنف بدلاً من عمل شق مرئي على جسر الأنف. يتطلب هذا الإجراء أيضًا تخديرًا عامًا. يقوم الجراح بإجراء العملية بأكملها من خلال شقوق تحت الجلد. أثناء العملية ، قد يتم كسر العظم وإصلاحه لتصحيح حدبة الأنف في النهاية. تتطلب عملية تجميل الأنف عادةً وقتًا أقل للتعافي من عملية تجميل الأنف ، ومن المتوقع الشفاء التام في غضون أسبوع إلى أسبوعين.

تجميل الأنف بدون جراحة

عملية تجميل الأنف بدون جراحة أو بدون تدخل واسع ، والتي تسمى الجراحة التجميلية السائلة ، يمكن أن تزيل الحدبة الأنفية بشكل فني وتستمر النتائج ما بين ستة أشهر إلى سنتين. يتطلب هذا الإجراء تخديرًا موضعيًا ويستغرق حوالي نصف ساعة.

باستخدام الفيلر أو حشوات الجلد ، يملأ الجراح التجميلي الأجزاء المختلفة من أنفك التي تحيط بالحدبة. هذا يمكن أن يسبب ظهور نتوءات صغيرة.

هذا الإجراء أرخص بكثير من تكلفة تجميل الأنف ، وله مضاعفات محتملة أقل ، وقد اجتذب الكثير من الاهتمام مع أقصر وقت للشفاء.

كم يكلف إزالة الحدبة الأنف؟

جراحة إزالة الحدبة الأنف هي عملية تجميلية بحتة. هذا يعني أنه لن يقوم أي تأمين بتعويضك عن التكلفة. إذا كنت ترغب في إزالة الحدبة بدون جراحة واستخدام مواد مالئة أو مواد مالئة ، فعليك دفع جميع التكاليف من جيبك.

ولكن إذا كنت تريد التخلص من النتوء (حدبة) الناجم عن حادث أو إصابة ، فمن المحتمل أن يغطي التأمين جزءًا صغيرًا من التكلفة. بالطبع ، طالما أن الأضرار التي لحقت بالأنف تعرض تنفسك للخطر.

يبلغ متوسط ​​تكلفة عملية تجميل الأنف المفتوحة أو المغلقة في الولايات المتحدة حوالي 5300 دولار. متوسط ​​تكلفة الفيلر المستخدم في تجميل الأنف السائل هو 683.

هل يعود الحدبة الأنف بعد إزالته؟

لا! الحدبة الموجودة في جسر الأنف لا يمكنها “النمو أو العودة” بعد إزالتها. ولكن إذا تم إجراء عمليتك من قبل جراح قليل الخبرة ، فقد نفشل ، وعلى سبيل المثال ، قد يكون لدينا انبعاج في جسر الأنف ، مما سيجعل مظهرك أسوأ بكثير من ذي قبل. قد تلاحظ أيضًا انتفاخًا وتورمًا في جسر الأنف لمدة تصل إلى أسبوع واحد بعد الجراحة. يختفي هذا الانتفاخ بسرعة ولا داعي للقلق. هناك عدة طرق يمكنك من خلالها تقليل عملية تجميل الأنف بعد عملية تجميل الأنف.

دکتر شاهین شمس
دکتر شاهین شمس

دکتر شاهین شمس؛ بورد تخصصی جراحی فک و صورت

مقالات جراحی زیبایی

«با اشتراک گذاری این مقاله نقش موثری در سبک زندگی خود و دیگران داشته باشید. زیبایی افکار و دانش مکمل زیبایی شماست.»~ با تشکر شاهین شمس

دیدگاهتان را بنویسید

نشانی ایمیل شما منتشر نخواهد شد. بخش‌های موردنیاز علامت‌گذاری شده‌اند *